السبت، 24 ديسمبر، 2016

لا سكّر لمدة شهر كامل..إحدى العائلات فعلتها والنتيجة مفاجئة!

سكر


لا يكتمل النظام الغذائي للكثير من الأشخاص في غياب الموادّ الغذائية الغنية بالسكّر او حتى من السكّر نفسه!

في إطار التوعية الغذائية والإرشاد لاستهلاك السكر، قامت إحدى العائلات الألمانية بخطوة تقليص كمية السكر التي يستهلكونها في الموادّ الغذائية. فهي حسب منظمة الصحّة العالمية، ان المواطن الألماني يستهلك اكثر من 35 كلغ من السكّر سنوياً!


سكر


قامت إذاً هذه العائلة بالتخلّي نهائياً عن كل الموادّ الغذائية التي كان السكّر أساساً لنظامها الغذائي: المشروبات الغازية، العصير، الزبادي، المقبلات، شوكولا نوتيلا، رقائق البطاطس وكل ما يشابهها من موادّ غنية بالسكّر. واستمرّوا على هذه الحالة لحتى إجراء فحوصات طبية شاملة لمعرفة النتيجة.

بعد مرور هذه الفترة، لاحظت هذه العائلة الكثير من التغيّرات في حياتهم النفسية والجسدية. بدايةً، أصبحت البشرة الخاصّة بالفتيات أكثر نقاوةً ونضارةً من السابق علماً أنها كانت مليئة بالرؤوس السوداء والجلد الميت.

الوالد البالغ من العمر 48 عاماً، كان يعاني من نسبة كبيرة من الشحوم خاصّة على الكبد وكان على استعداد للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

سكر


أما الزوجة، فكانت نتيحة الفحوصات التي خضعات لها قبل هذا الرجيم الغذائي متوسّطة ولكن ليست إيجابية. لكن الجميع كان يعاني من ضعف في التركيز واللياقة البدنية.

عقب انتهاء التجربة الصحّية، لاحظت هذه العائلة تحسّناً كبيراً في الوزن كما وزوال خطر الإصابة بمرض السكّري وأمراض القلب وتخفيض كمية الدّهون والشحوم في البطن إضافةً الى الشعور بنشاطٍ أكثر من السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق