السبت، 24 ديسمبر، 2016

ماذا يحصل في أجسامنا لو توقفنا تماما عن اكل اللحوم الحمراء؟

لحوم


لم نعد نتفاجأ ابداً ان ابتعاد الناس عن تناول اللحوم الحمراء أصبح يتزايد بصورة كبيرة هذه الأيام. فهم يتّجهون الى اتّباع نظام غذائي نباتي يقوم فقط على تناول النباتات والخضار والفواكه على أنواعها.

فما هو السبب الذي يدفعهم الى التخلّي عن هذا المصدر الأساسي للبروتين؟ وما هي الانعكاسات الإيجابية التي تنتج عن ذلك؟

حسب آخر الدراسات الأميركية، تبيّن ان الذين يتّبعون نظاماً نباتياً يفقدون الوزن أسرع بكثير من الذين يتناولون اللحوم بصورة يومية ومستمرّة. من هنا، وجد أصحاب الوزن الزائد فكرة التوقّف عن تناول اللحوم فكرة صائبة وهادفة كي يصبحوا أنحف واكثر رشاقة من السابق.


لحوم


توقف تناول اللحوم الحمراء

بالتأكيد، من يتوقّف عن إدخال اللحوم في أطباقه سيلاحظ انخفاضاً كبيراً في مستوى الكوليسترول في الدم كما وتراجع نسبة إصابته بـمرض السكري!

منظّمة الصحّة العالمية نبّهت مؤخّراً إلى ان اللحوم الحمراء المصنّعة تحتوي على خلايا سرطانية مثل لحم الخنزير، اللحم المقدّد. لذلك حاولوا ان تقلّلوا من تناول هذا النوع من الأطعمة واستبدلوها بطبق من السلطة الخضراء مع مصدر آخر من البروتين مثل السمك والبيض.

فكرة التخلّي عن تناول اللحوم ستكون ممتازة خاصّة لمن يمارسون الرياضة بصورة منتظمة تحديداً شدّ العضلات ومنطقة الصدر. نحن ننصحكم ان تبتعدوا عن أكل اللحوم كونها تؤدّي الى تراكم حمض اليوريك في العضلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق