الأحد، 18 ديسمبر 2016

نصائح عملية عند تنظيف المنزل ليبقى نظيفا لشهور...تعلموا معنا أسرار تنظيف أي منزل من هنا...



   أولاً يجب استعمال كمامة على الفم والانف قبل البدء في تنظيف المنزل التنظيف الجذري لانكي ستكونين معرضة لكميات كبيرة من الاتربة وايضا وضع المنظفات الكيماوية مثل الكلور قد يسبب الاختناق .

    أبدأي بتنظيف مصادر التهوية مثل البلكونات والشبابيك جيدا وامسحي كل الاتربة من عليها واضمني نظافتها تماما لأنها تكون مصدر تلوث البيت بصفة يومية بالتراب الموجود عليه .

*    قومي بتنظيف الاماكن التي عادة لا تنظفيها بأستمرار مثل ازالة الكنب والسجاد لكنس جميع الاتربة الموجودة بالاسفل وايضا حول مكتب التلفزيون وفوق الدواليب .

    قومي بتهوية جميع مفارش البيت في حرارة الشمس لتعقيمها وتنقيتها من الجراثيم المخزنة بها .

    باستخدام المكنسة الكهربائية قومي بشفط الغبار عن جميع اثاث البيت والكنب والسجاد وبين التحف .

    قومي بغسل ديكورات البيت لازالة الاتربة عنها اجمعيها في طبق به ماء ومسحوق غسيل واشطفيها ثم جففيها جيدا واعيدي رصها مرة اخرى ستبدو وكأنها جديدة وايضا الورود الصناعية التي تختزن اكوام من الاتربة بداخلها .

    تخلصي من الاشياء التالفة ” فناجين مكسورة – اجهزة تالفة –اوراق غير هامة “التي لازلتي تحتفظين بها رغم عدم استغلالها لتوفير طاقتك في تنظيفهم كل مرة وتوفير مساحتهم لأغراض اخرى .

    اعيدي استخدام علب فارغة تشغل مكانا في المطبخ لجمع الاغراض وقومي بتزينها بشكل لطيف لتنظمي بها ادراجك مثل ادورات المكياج او الاقلام او المفاتيح .

    غرفة الاطفال تشكل بالطبع العبء الاكبر في التنظيف ولكن بسهولة ستحولي غرفة الاطفال لغرفة منظمة وهى : أحضري علب بلاستكية شفافة لترصي وتصنفي بها أغراض اطفالك والعابهم فيسهل عليهم الحصول على ما يريدونه دون العبث بكل الاغراض التي تسبب الفوضى واطلبي من أطفالك ان يعيدوها لمكانها الصحيح بعد الاستخدام.

    في اكياس صغيرة اجمعي الالعاب صغيرة الحجم والتي تفقد وسط الالعاب الكبيرة ويصعب الوصول لها .

    قومي بتلميع المرايات والزجاج في كل غرف المنزل جيدا بمنظف الزجاج.

    قومي بوضع منظف التواليت لقتل جميع الميكروبات المختزنة به بالمنظفات الخاصة .


ويفضل ان يكون البيت خالى تماما من الاطفال حتى لا يسبب التراب حساسية لهم وازعاج لعيونهم ويمكن ان تنتظري عطلة اسبوعية للأب حتى يصطحبهم في نزهة ممتعة لحين انتهائك من تنظيف المنزل وبهذه الطريقة ستجدي ان كل جزء في المنزل يلمع من النظافة ويبقى المنزل صحيا لشهور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق